phone +971 2 555 4383
logo

ENGAGE INSPIRE INNOVATE

CREATING A BETTER WORLD THROUGH EDUCATION

ADMISSIONS
Spaces are rapidly filling up for various classes. Contact us today to register your child.

Islamic Teacher – (Secondary)

الوصف الوظيفي ومواصفات الشخص 

المسمى الوظيفي: مدرس تربية إسلامية للمرحلة الثانوية (من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر)

عن الوظيفة:

نحن نسعى إلى تعيين مدرسين ذوي مهارات عالية ومتحمسين ومتفانين يمكنهم العمل في مجتمع مدرسي متعدد الثقافات ودعمه في سعينا المستمر لتحقيق التميز.

ينصب تركيزنا فقط على قدرتك كممارس، لذا فإن الخبرة في المناهج الدراسية الأمريكية ليست ضرورية. كما وقد تكون فرص القيادة متاحة للمرشح المناسب.

يحظى قسم اللغة العربية  بتقدير كبير في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة وهو جزء أساسي من مناهجنا الدراسية.

يوفر هذا المنصب فرصة شيقة لمدرس لغة  تربية إسلامية متميز للعمل في قسم المرحلة الثانوية لدينا ، من الصف السادس  إلى الصف 12، مع فرص قيادية محتملة للمرشح المناسب.

مواصفات ومؤهلات مدرس اللغة عربية للمرحلة الثانوية (من 6 إلى 12)

يُتوقع  من حامل الوظيفة ممارسة مهاراته المهنية وحكمته لأداء المهام المهنية المنصوص عليها في المجالات المفصلة أدناه:

1- المعرفة المهنية والفهم

  • امتلاك معرفة ومهارات وفهم ممتاز للمناهج والقضايا التربوية  لا سيما تلك التي تتعلق بتدريس المواد الوزارية في مدرسة تتبع المنهج الأمريكي.
  • امتلاك معرفة مهنية مفصلة بالتنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب وبإدارة السلوك.
  • امتلاك فهم ممتاز للمهارات القيادة وكيفية تطبيقها وممارستها.
  • معرفة عملية شاملة للتقييم تتبّع تقدم الطلاب وتطورهم.
  • استخدام أساليب التعلم والتعليم الإبداعية والفعالة لإشراك الطلاب وتحفيزهم وتمكينهم من التقدم.
  • استراتيجيات فعالة لتضمين وتلبية احتياجات جميع الطلاب في المرحلة الثانويةالثانوية بما في ذلك الطلاب الذين هم بحاجة إلى دعم ومتابعة و الطلاب ذوي الإحتياجات التعليمية الخاصة (SEN) متعلمي اللغة العربية كلغة ثانية (EAL)  والطلاب الإماراتيين الطلاب الموهوبين والمتفوقين ( G&T).
  • كيفية تحليل بيانات الأداء المدرسي وفهمها وتفسيرها والاستجابة لها.
  • تشجيع أولياء الأمور على التعاون مع المدرسة وإشراكهم في تعليم أطفالهم.

2- المهارات والخبرة المهنية

يجب أن يكون المتقدمون قادرين على إثبات خبرة عمل حديثة وذات الصلة بالنقاط أدناه:

  • تدريس في المرحلة  الثانوية مع معرفة متخصصة بالتربية الإسلامية.
  • تدريس ممتاز في صفوف المرحلة الثانوية.
  • مراقبة وتقييم التعلم والتعليم مما يؤدي إلى التخطيط الفعال لرفع المعايير.
  • التطوير المهني المستمر.
  • التعلم الرقمي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر المناهج الدراسية.
  • المشاركة الفعالة والتعامل مع أولياء الأمور.
  • المؤهلات ذات الصلة بتعليم المرحلة الثانوية.
  • تدريس التربية الإسلامية للطلاب بما في ذلك الطلاب الذين تعتبر التربية الإسلامية لغة ثانية لهم.
  • قضايا وممارسات في المدارس الدولية.

3 – المهارات الشخصية والسمات

يجب على المتقدمين:

  • إظهار مستوى عالٍ من الالتزام والاحتراف.
  • امتلاك مهارات تواصل كتابية وشفوية ممتازة في اللغة العربية.
  • أن يكون قادراً على إنشاء والحفاظ على شراكات فعالة مع الموظفين ومجلس إدارة المدرسة وأولياء الأمور والطلاب والمجتمع المدرسي ككل.
  • أن يكون كن لاعباً جيدًا في الفريق وأن يكون قادراً على القيادة والإلهام من خلال كونه قدوة ممتازة.
  • أن يكون قادراً على العمل بشكل مستقل ومن تلقاء نفسه.
  • أن يطلب المشورة والدعم عند الضرورة.
  • أن يمتلك مهارات جيدة في إدارة الوقت والقدرة على التخطيط وتحديد أولويات العمل والمهام له ولفريق المرحلة.
  • أن يكون قادراً  على الحفاظ بالتزام شخصي بالتطوير المهني المرتبط بالكفاءات اللازمة لتقديم متطلبات هذه الوظيفة.
  • أن يكون ودودًا وإيجابيًا ومرنًا ومتحمسًا وأن يمتلك روح دعابة جيد.

download pdf