NEASC الاعتماد الاكاديمي
تقرير التأمل الداخلي لـ (NEASC) للعام الدراسي 2020 – 2021
ملخص خطط التعلم الرئيسية
خطط التعلم الرئيسية
من مارس 2020 حتى الآن
1. مراجعة كاملة لرؤية المدرسة ورسالتها وقيمها الأساسية وأهدافها وخططها الإستراتيجية / تصميمها المستقبلي من أجل تحسين نتائج الطلاب والعمل كمدرسة عالية الأداء في قطاع يشهد تغيرات مستمرة؛
2. بناء مزيد من القدرات في جميع أنحاء المدرسة من خلال تخطيط داخلي وتعيينات خارجية جديدة حيث أن المعرفة الشاملة للمنهج وأفضل الممارسات في التعلم والتعليم والتقييم ستؤدي إلى تحسين المدرسة ؛
3. تطوير ممارسات التعلم والتعليم والتقييم مع التركيز على التقدم الأكاديمي للطلاب في الدروس حيث أن تعلم الطلاب وتطويرهم هما جوهر التعليم ؛
4. مواصلة تطوير عمليات التقييم الذاتي والتخطيط للتحسين للتوصّل إلى حلول مبتكرة وخلاقة في تلبية أولويات المدرسة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يؤدي إلى آثار مستدامة وإيجابية على تحصيل الطلاب ؛
5. زيادة المشاركة والشراكة مع جميع الأشخاص المعنيين، مما سيضمن مجتمع تعليمي شامل وعالي الأداء وحيوي نفخر به.
ما قبل كوفيد – ما قبل مارس 2020
1. بناء القدرات القيادية للإشراف على وضمان التزام المدرسة بجودة التعليم والتحسين المستمر مع التركيز بشكل رئيسي على نتائج الطلاب.
2. تحسين تحصيل الطلاب في جميع المواد وخاصة مهارات الكتابة الموسعة في مواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية كلغة أولى واللغة العربية كلغة ثانية.
3. تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات والقيادة والمهارات المستقلة لدى الطلاب في جميع المواد الدراسية في جميع مراحل المدرسة
4. تحسين مواقف الطلاب وسلوكياتهم تجاه التعلم في الصف وحول المدرسة.
5. ضمان المراقبة الفعالة للتعلم والتعليم مع التركيز على التقدم الأكاديمي للطلاب.
6. التأكد من تصحيح عمل الطلاب بشكل متسق وتقديم ملاحظات بناءة.
7. تحسين تحليل واستخدام المعلمين للبيانات لتقييم تقدم الطلاب والتخطيط لتقييم أكثر فعالية للتعلم.
8. القيام بمراجعة كاملة للمنهج وتعديله لتلبية احتياجات التعلم لجميع الطلاب وخاصة الطلاب الأقل والأعلى تحصيلاً.
9. ضمان التواصل الفعال حيث يكون أولياء الأمور على دراية جيدة بتعلم طلابهم وتطورهم.
Principle 1- مبدأ التعلم الأول – أهداف التعلم
Principle 2 – أبعاد التعلّم
Principle 3 – تقييم التعلم من أجل التعلم
Principle 4 – مبدأ التعلم الرابع آفاق التعلم
Principle 5 – مبدأ التعلم الخامس مشاركة المتعلم والاستقلالية
Principle 6 – مبدأ التعلم الخامس مشاركة المتعلم والاستقلالية
Principle 7 – مبدأ التعلم السابع شمولية التعلم
Principle 8 – مبدأ التعلم الثامن الإدارة والقيادة من أجل التعلم
Principle 9 – مبدأ التعلم التاسع مساحات وأوقات التعلم
Principle 10 – مبدأ التعلم العاشر مجتمع التعلم